Tech-Share

مبادرة Tech-Share لتوفير تعلم الكمبيوتر لغير القادرين , نتمني ان تنتشر في انحاء الوطن العربي

أتشرف بمعرفة حضرتك ؟؟

عبدالله سامى, طالب بكالريوس هندسة مدنية بكلية الهندسة بشبرا جامعه بنها, شاركت بالعديد من الانشطة الطلابية والجمعيات الخيرية وعلى رأسها جمعية صناع الحياة ورسالة و ايناكتس وحاليا اعمل كمصور ومؤسس مبادرة Tech-Share

ما البلاد التي زرتها و ما انطباعك عنها ؟؟

أمريكا .. دول العالم كلها مختلفه ولكل دولة مساوئ ومميزات .. وما يميز امريكا هو اهتمامهم الشديد بالتعليم والصحة والنظام والامن اكثر من اى شئ اخر وهذا مما يجعل امريكا متقدمة .. ولكن بدون تعمق كثير فهم يطبقون الاسلام لكن لا يوجد مسلمين كما قال الامام الغزالى

كيف يمكن تطوير المجتمع ؟؟

قبل الاجابة على السؤال علينا ان نفهم اولا ما هو المجتمع … المجتمع عبارة عن مجموعه من الناس يعيشون فى مكان معين مع الكثير من الاشياء (ماكينات والات واراضى وغيرها ) وتشرف على حماية هذا كله اجهزة الدولة المختلفه. ولكن يجب ان نعرف ان الانسان هو اهم عنصر فى المجتمع او هو المسؤل بشكل كلى عن المجتمع .. ولذلك اذا اردنا التطوير يجب ان نسعى لتطوير الانسان نفسه لكى يكون قادر على تطوير مجتمعه وتطوير الانسان يكمن فى تعليمه جيدا ومساعدته على تطوير مهاراته من صغره والشباب يعتبرون هم نصف الحاضر وكل المستقبل ولديهم طاقه يستطيعون ان يستخدموها لتطوير مجتمعهم بطرق مختلفه ولذلك ارى ان اعطاء الشباب الفرصة وتوفير لهم الوسائل هو من اول الطرق للنهوض بالمجتمع نحو الرقى والتقدم.

ما هو العمل التطوعي و كيف يمكن تطوره ؟

العمل التطوعى هو المشاركة بالوقت والمجهود لمساعدة الاخرين فى المجتمع او لحل مشكلة مجتمعيه .. تطوير العمل التطوعى لا يأتى من الخارج بل يأتى من داخل العمل التطوعى نفسه حيث يجب ان تعمل الانشطة التطوعية والجمعيات الخيرية كأنها شركات لها قوانينها ولابد ان تطبق حتى يتواجد الالتزام وان تكون هذه المؤسسات حريصة على اعطاء مقابل للمتطوعين ولا اقصد المقابل المادى بذلك بل المقابل يمكن ان يكون تدريبات او مشاركة فى الرأى ..إلخ.

كيف نضمن استمرار العمل التطوعي

العمل التطوعى يشبه الصفقه بين المتطوع والمجتمع فاذا ظل الطرفين يربحان فبذلك نضمن الاستمرارية.

ما هي Tech Share؟

هى مبادرة غير ربحية هدفها سد الفجوة بين التكنولوجيا والطلاب الغير قادرين ماديا عن طريق تدريبهم على مهارات الكمبيوتر واعطائهم كمبيوتر مجانا فى نهاية التدريب.

الحصول على الكمبيوتر سيكون عن طريق التبرعات سواء كانت بالحاسوب نفسه او بالمال لشراءه.

هل هناك تقبل و تفهم ممن شرحتم لهم الفكرة

اغلب الذين يسمعون عن الفكره ينصحون بان نسعى لتنفيذها وتطويرها لانها تلقى اعجابهم وعلى حد قول احد متابعينا على الفيس بوك “انتم مبادرة خيرية بشكل مبدع”

هل هناك مبادرات شبيه على مستوى العالم

هناك تشابه فى تعليم مهارات الكمبيوتر لكن بنفس الطريقة حتى الان لم اجد.

هل الافضل دعمهم بالمال ام العلم

نحن حاليا فى بداية المبادرة .. والدعم بهذان الاثنان شيئان مهمان جدا فالمال بلا علم لا قيمة له وايضا العلم بلا مال سيكون تأثيرة قصير .. ونحن نقدر اى مساعده مهما كانت وان كانت مجرد مشاركة بالرأى طالما انها تسعى لتطوير المبادرة.

كيف يمكن الانضمام لمبادرتكم ؟

حتى الان لم نفتح الانضمام الينا ولكن سنفتحه قريبا وسيكون عن طريق صفحتنا على الفيس بوك

www.facebook.com/techsharengo

ما الذي غيرك فكرك ؟و أثر في شخصيتك

من رايى ان التفكير لا يتغير بل انه يتطور.. ولكن الذى طورنى واثر فى شخصيتى العديد من العوامل منهم الاصدقاء وعائلتى ومجتمعى ..إلخ ولكن يأتى على رأس هذه الاشياء الانشطة التطوعية التى شاركت فيها حيث انها جعلتنى اعرف من انا بالتحديد وما الاشياء التى استطيع ان افعلها ببراعه وجعلتنى اشعر ان المجتمع مسئوليتنا جميعا وعلينا ان نساعد الغير حتى نجد المساعده وقتما نطلبها.

لو مسكت وزارة في مصر تختار اية و ليه و هتعمل ايه ؟

حاليا لا افضل المناصب مثل هذه لانى اشعر ان عملى فى بعض الاماكن الاخرى سأستطيع ان اضيف فيه الى نفسى والى مجتمعى اكثر من تلك المنصب كوزير او ما شابه وايضا هذه المناصب ستوفر لى الحماية بشكل كبير مما يكون عائقا لحريتى فى التنقل وهذا ليس من احد احلامى او حتى اهدافى بالمره.

ما هي هواياتك

هواياتى .. االتصوير والسفر والتنقل من اماكن لاخرى.

ما نوع الكاميرا التي تفضلها

NIKON و Canon ..لا يوجد فرق بينهم بالنسبة لى 🙂 ..

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: